المدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة في أطار: تخرج الدفعة 35 من الطلبة الضباط العاملين

أشرف وزير الداخلية واللامركزية، وزير الدفاع الوطنى وكالة، السيد احمدو ولد عبد الله، رفقة قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين، يوم الاثنين 23 يوليو 2019، بالمدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة باطار على حفل تخرج الدفعة 35 من الطلبة الضباط العاملين.

وبدأ حفل التخرج بقراءة آيات من الذكر الحكيم قبل تبادل علم المدرسة بين الدفعتين 35 و36، وتسلم الأوائل الثلاثة من الدفعة لرتبهم، بعد أدائهم لقسم الضباط.

وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد الوزير بالجهود التي بذلتها الحكومة خلال السنوات الأخيرة الرامية إلى تطوير قواتنا المسلحة والرفع من جاهزيتها. واستعرض ، ضمن هذه الانجازات ، إنشاء كلية الدفاع لدول الخمس بالساحل والمدرسة العليا متعددة التقنيات والأكاديمية البحرية والمدرسة الوطنية للطيران والمدرسة العسكرية للتخصصات الطبية والثانوية العسكرية والمعهد العالي للغة الانجليزية. وشكر الوزير الأركان العامة للجيوش على التدريب النوعي والتكوين النخبوي لأفراد الجيش الوطني، كما شكر المدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة التي كونت حتى الآن أكثر من 95 بالمائة من اطر جيشنا الوطني ضباطا وضباط صف.

وبدوره تحدث اللواء محمد المختار بن منى قائد المدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة عن الدفعة 35 من الطلبة الضباط العاملين التي تخرجت بعد 3 سنوات من الجهد المتواصل وعناء التدريب متسلحة بحرفية عالية وعقيدة قتالية وطنية يتاح لا فرادها شرف الدفاع عن الوطن وحماية أمنه وسلامة مواطنيه.

حضر حفل التخرج والي ادرار السيد جاكانا محمدو الحاج واكي وعدد من الضباط السامين والملحقين العسكريين وأهالي الخريجين.

©2024 الحــرس الوطـنـي

Search