الملحق العسكري السعودي يزور قيادة اركان الحرس الوطني

في اطار زيارته لبلادنا، أدى العقيد الركن سليمان عالي الزايدي،الملحق العسكري بسفارة المملكة العربية السعودية في بلادنا، زيارة لقيادة اركان الحرس الوطني يوم 22 يوليو 2019.
العقيد مولاي ولد سيدي محمد، رئيس المكتب الثالث، الذي عقد معه اجتماعا قبل ان يتابع بقاعة الاجتماعات محاضرة عن الحرس الوطني تناولت تاريخه وتنظيمه ومهامه وآفاقه.


كما تم استقبال الملحق السعودي من طرف الفريق مسقار سيدي اقويزي، قائد اركان الحرس الوطني، وجرى اللقاء بحضور رئيس المكتب الثالث، وقد تناولت المحادثات اوجه التعاون القوي والممتاز بين البلدين الشقيقين، موريتانيا والمملكة العربية السعودية، خصوصا في المجال العسكري والأمني.
وفي ختام هذا الاجتماع، زار العقيد الركن سليمان عالي الزايدي متحف الحرس الوطني، حيث اطلع على المخزون التاريخي الذي يحويه المتحف بدءا بالقطع والمجسمات الأثرية وصولا إلى الشواهد والمخطوطات التي تحكي بأمانة تاريخ موريتانيا المعاصر ونشأة قطاع الحرس الذي رافق فيما بعد كل مراحل الدولة الموريتانية الفتية، وظل وفيا لمهامه الإدارية والأمنية طيلة الحقب التاريخية التي عرفتها البلاد حديثا.
ونشير في الختام الى أن قيادة اركان الحرس الوطني نظمت حفل غداء على شرف الملحق العسكري السعودي بحضور رئيس المكتب الاول ومدير العتاد ورئيس المكتب الثالث.

©2024 الحــرس الوطـنـي

Search