Previous Next

قائد الأركان يزور التشكيلات العاملة بنواكشوط

قام الفريق مسقار سيدي أقويزي، قائد أركان الحرس الوطني، في الفترة ما بين 25 ابريل ـ 9 مايو 2019، بزيارات لتشكيلات الحرس الوطني في نواكشوط، للاطلاع على ظروف العمل وأحوال الافراد وتضمن برنامج الزيارات ما يلي:
ـ زيارة ميدانية لمقرات قيادة التشكيلات؛
ـ تقديم عروض من طرف قادة التشكيلات حول تاريخ التشكيلات ومهامها والمشاكل التي تعاني منها واحتياجاتها؛


ـ اجتماع القيادة بافراد التشكيلات.
وفي كلمته بالمناسبة، قال قائد الاركان ان الهدف من زيارته للتشكيلات هو الاتصال المباشر بالافراد لمعرفة مشاكلهم ومعاينة ظروف عملهم. ودعا الأفراد الى المحافظة على الصورة الناصعة للحرس الوطني التي تركتها اجياله السابقة والتمسك بتقاليده العريقة وقيمه العسكرية النبيلة. كما حض اطر التشكيلات على الالتزام بالمسؤولية وروح المهنية خلال ممارستهم للمهام القيادية عبر اعطاء المثال الحسن في الانضباط والسلوك لمرؤوسيهم وتوجيههم ومساعدتهم على تأدية واجباتهم. ومن ناحية، طلب قائد الاركان من الأفراد التفاني في الخدمة و التحلي بالقيم العسكرية الفاضلة ونبذ الممارسات المخلة بالشرف والابتعاد عن المسلكيات غير اللائقة وفي مقدمتها التهرب من الخدمة الذي وصفه بالعمل غير المشرف والغير مقبول لا قانونيا ولا اخلاقيا. وقال ان الأفراد وضعوا في ظروف جيدة على مستوى الرواتب والاعاشة والوسائل، فعليهم مقابل ذلك القيام بواجباتهم تجاه الدولة وتأدية مهامهم بكل اخلاص وتفان.
وكان قائد الأركان مصحوبا خلال هذه الزيارات بوفد هام من قيادة الأركان ضم العديد من المديرين ورؤساء المكاتب.
ونشير الى أنه قد ناب عن قائد الأركان في زيارته لتجمع القيادة والحدمات اللواء محمد ولد باب احمد قائد اركان الحرس الوطني المساعد.

©2024 الحــرس الوطـنـي

Search