قائد الأركان يزور تشكيلات الحرس الوطني بمدينة كيفه

أدى الفريق مسقار سيدي اقويزي، قائد اركان الحرس الوطني، زيارة يوم 27 فبراير 2019، لمقرات قيادة تشكيلات الحرس الوطني بمدينة كيفة. وكان في استقباله في مدخل المدينة قائد التجمع الجهوي رقم 3 وقائد تجمع حفظ النظام والقتال رقم 2 بالإضافة الى السلطات الادارية والأمنية في الولاية.
وكان مقر تجمع حفظ النظام والقتال رقم 2 هو المحطة الأولى من هذه الزيارة. وبعد استعراضه لوحدة من التجمع جاءت لتأدية تحية الشرف له، صافح قائد الأركان الضباط وضباط الصف الحاضرين قبل أن يعقد اجتماعا مع قيادة وأطر التجمع حيث قدمت له الحالة العامة للتشكيلة.


وقال القائد في كلمة له بالمناسبة ان زيارته للتجمع تدخل في اطار اتصاله بالافراد لمعرفة مشاكلهم وظروف عملهم وقال ان تجمع حفظ النظام والقتال رقم 2 من اهم تشكيلات الحرس الوطني ويقوم بمهام حساسة ومهمة بالنسبة للقطاع لانها تتعلق بالقيام بالمهام الأمنية والقتالية التي تسند للقطاع في وسط وشرق البلاد، ومنها المساهم في تأمين الحدود الشرقية. وطلب القائد من الاطر ممارسة القيادة بكل مهنية عبر اعطاء المثال الحسن وتوجيه وارشاد المرؤوسين ومساعدتهم في تأدية واجباتهم. ومن ناحية حض قائد الاركان الأفراد على التفاني في الخدمة و التحلي بالقيم العسكرية الفاضلة وعلى القيام بالمهام بكل مهنية والابتعاد عن المسلكيات غير اللائقة ومنها التهرب من الخدمة الذي وصفه بعمل غير مشرف وغير مقبول لا قانونيا ولا اخلاقيا.
بعد ذلك استمع لمداخلات الأفراد المتعلقة بمشاكلهم ومقترحاتهم ثم قام بجولة رفقة الوفد المرافق له داخل الثكنة للاطلاع على حالة المرافق ومختلف الهيآت التابعة للتجمع.
وفي اليوم الموالي (28/02/2019)، زار قائد الأركان مقر التجمع الجهوي رقم 3. استعرض عند قدومه وحدة جاءت لتأدية الشرف له قبل أن يصافح الضباط وضباط الصف وبعد ذلك استمع لعرض مفصل عن تمفصل ومهام التشكيلة قدمه قائد التجمع ثم عقد لقاء بقيادة وأفراد التجمع بحضور وفد القيادة المرافق له. بعد ذلك استمع لمداخلات الأفراد المتعلقة بمشاكلهم ومقترحاتهم.
وقال القائد في كلمة له بالمناسبة ان زيارته للتجمع تدخل في اطار اتصاله بالافراد لمعرفة مشاكلهم وظروف عملهم وطلب القائد من الاطر ممارسة القيادة بكل مهنية عبر اعطاء المثال الحسن وتوجيه وارشاد المرؤوسين ومساعدتهم في تأدية واجباتهم. وقال ان السلطات المدنية في علاقة مباشرة بأفراد التشكيلة وبالتالي عليهم ان يعطوا احسن صورة عن القطاع ويمثلوه احسن تمثيل.ومن ناحية حض قائد الاركان الأفراد على التفاني في الخدمة و التحلي بالقيم العسكرية الفاضلة وعلى القيام بالمهام بكل مهنية والابتعاد عن المسلكيات غير اللائقة ومنها التهرب من الخدمة الذي وصفه بعمل غير مشرف وغير مقبول لا قانونيا ولا اخلاقيا.
وفي ختام الزيارة قام قائد الركان بجولة رفقة الوفد المرافق له داخل الثكنة للاطلاع على حالة المرافق ومختلف الهيآت التابعة للتجمع.
رافق قائد أركان الحرس الوطني في هذه الزيارة وفد هام من القيادة ضم رئيس المكتب الأول ومدير البنى التحتية ورئيس المكتب الثاني ومدير المعتمدية ومدير العتاد ورئيس المكتب الثالث ومدير الصحة.

©2024 الحــرس الوطـنـي

Search