Previous Next

اللواء قائد أركان الحرس الوطني، يزور وحدات الحرس المرابطة على الحدود الشرقية للبلد، ويشرف على مناورات عسكرية هناك

أدى اللواء محمد ولد لحريطاني قائد أركان الحرس الوطني يوم السبت 5 اكتوبر 2024، زيارة تفقد واطلاع لإحدى وحدات الحرس الوطني التابعة لتجمع حفظ النظام والقتال رقم 2، والمرابطة على الحدود بين موريتانيا ومالي، والواقعة في ضواحي منطقة مدبوگو، وقد استمع السيد اللواء لشروح مفصلة قدمها النقيب قائد الوحدة، حيث تطرق خلالها إلى طريقة الزج في الميدان، مع مختلف طرق المناورة المقررة في الحالات العادية والاستثنائية.


وفي نهاية الزيارة، عاين اللواء مركبات الوحدة، وعتادها، واجتمع بقادة الفصائل ووجه لهم تعليمات واضحة بخصوص الحالة الأمنية العامة وحثهم على المزيد من التضحية والعطاء في خدمة أمن الوطن والمواطنين.
وكان اللواء محمد ولد لحريطاني، قد أشرف مساء الخميس 3 أكتوبر 2024، على انطلاق المناورات العسكرية التي نفذتها وحدة من تجمع حفظ النظام والقتال رقم 2 في منطقة "آشميم" شرق مدينة النعمة، وتميزت هذه المناورات باستخدام الذخيرة الحية، كما شملت رماية ليلية، وتمارين تكتيكية تحاكي مختلف السيناريوهات المحتمل حدوثها في الميدان، بما في ذلك تنفيذ مهام أمنية وهجومية ودفاعية.
وقد حضر هذه المناورات كل من قائد المنطقة العسكرية الخامسة، وقائد تجمع حفظ النظام والقتال رقم2، وقائد الجمع الجهوي رقم 1، وقائد التجمع المتنقل، وقائد كتيبة الدرك بالنعمة.

©2024 الحــرس الوطـنـي

Search