Previous Next

الفريق قائد اركان الحرس الوطني يشرف في روصو على تخرج الدفعة102 من تلاميذ الحرس الوطني

أشرف الفريق محمد الشيخ محمد الأمين ألمين قائد أركان الحرس الوطني، اليوم الجمعة الموافق 28 يوليو 2023  بمدرسة الحرس الوطني في روصو على تخرج الدفعة الثانية بعد المائة من التلاميذ الحرسيين التي تحمل اسم الشهيد الرقيب اول محمد الأمين ولد اسويدي الرقم العسكري 1467 الذي استشهد في ساحة الشرف دفاعا عن الوطن.

وتتكون هذه الدفعة من 555 فردا من ضمنها فصيل من النساء، وعنصر من الجمالة.

وقد تلقت هذه الدفعة على مدى ثمانية أشهر، تكوينا مكثفا على المهارات العسكرية والمهنية مما سمح بإعداد أفرادها بطريقة تمكنهم من تأدية مهامهم المستقبلية على الوجه الاكمل.

وقد استعرض الفريق قائد اركان الحرس الوطني، وحدات ادت له تحية الشرف وتابع عروضا وتمارين على تفكيك وتركيب السلاح وحماية الشخصيات وقتال المنازل والقتال التلاحمي

وخلال كلمته بالمناسبة اوضح الفريق قائد اركان الحرس الوطني، أن هذه الدفعة ستسمح بضخ دماء جديدة و قدرات نوعية وحديثة في هذا القطاع العريق والصرح الأمني الشامخ .

واضاف انها تودع حاضنة تربوية وعسكرية هيأتهم لمواجهة واقع جديد وحملت الدفعة اسم شهيد معركة ودان يوم 29 سبتمبر 1977 الرقيب اول محمد الأمين ولد اسويدي، الامر الذي يتطلب وعيا بجسامة التحديات وتحمل المسؤوليات في مختلف المهام.

واضاف ان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أرسي اسس سياسة امنية وطنية شاملة ركزت في مختلف محاورها على أمن المواطنين وممتلكاتهم وشكلت حصنا ودرعا للوطن عموما انطلاقا من الفهم الصحيح والوعي المتبصر لترتيب الاولويات

مضيفا ان العمل سيبقى متواصلا والجهود حثيثة بغية تحقيق الاهداف المرجوة.

ودعا الفريق قائد الأركان الخرجين إلى التحلي بالحماس وفضائل الصدق والجدية والانضباط في خدمة الوطن والشعب والاخلاص لقيم الجمهورية الاسلامية الموريتانية .

وفي ذات السياق قدم العقيد عبد الرحمن ولد سيد احمد أشويخ  قائد مدرسة الحرس الوطني  بروصو عرضا مفصلا عن المدرسة ومهامها .

واضاف ان المدرسة تتكفل بمهمة تكوين الافراد من غير الضباط واجراء الدورات العسكرية وخصوصا شهادة الكفاءة المهنية رقم 1ورقم2 وشهادة مختلف الاسلحة وافادة الكفاءة المهنية رقم 1ورقم2.

وأشار ان  المدرسة خرجت حتى الآن102دفعة من الحرسيين ودفعتين من ضباط الصف العاملين ودفعتين من الشرطة الوطنية وثلاث دفعات من التجمع العام لأمن الطرق و4 دفعات من المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الازمات.

وجرى الحفل بحضور والي اترارزة واللواء قائد التجمع العام لأمن الطرق واللواء قائد جيش البر واللواء المندوب العام للأمن المدني وتسيير الازمات واللواء المفتش العام للقوات المسلحة وقوات الامن والمفوض المراقب مدير الشرطة الفنية والعلمية ورؤساء المكاتب والإدارات والمصالح بقيادة الحرس الوطني وبعض الملحقين العسكريين بسفارات دول شقيقة وصديقة وحاكم مقاطعة روصو ومنتخبو الولاية وعدد من القادة العسكريين والأمنيين والسلطات الإدارية بولاية اترارزة.

وخلال الحفل تم تكريم ذوي عراب الدفعة (102) من التلاميذ الحرسيين الشهيد الرقيب اول محمد الأمين ولد اسويدي الرقم العسكري 1467 والتلاميذ الثلاث الأوائل من الدفعة وبعض المؤطرين المتمييزين من طرف قائد أركان الحرس الوطني ووالي اترارزة وبعض القادة العسكريين.

©2024 الحــرس الوطـنـي

Search