Previous Next

تدشين مقر جديد للتجمع الجهوي للحرس الوطني رقم 5 بروصو

أشرف الفريق محمد الشيخ محمد الأمين قائد أركان الحرس الوطني، رفقة والي اترارزة السيد محمد ولد احمد مولود، اليوم الأربعاء  الموافق30 نوفمبر، على تدشين مقر جديد للتجمع الجهوي للحرس الوطني رقم 5 بمدينة روصو عاصمة ولاية اترارزة، وذلك ضمن الفعاليات المخلدة للذكرى الـ 62 لعيد الاستقلال الوطني .

وبعد قطع الشريط الرمزي، تجول قائد أركان الحرس الوطني رفقة والي اترارزة داخل المقر، واستمعا إلى شروح وافية من طرف القائمين عليه.

وفي تصريح له، ثمن المقدم احمد ولد الشيخ قائد التجمع الجهوي رقم 5 بروصو إنجاز هذه المقر الذي يدخل في إطار برنامج طموح تنفذه قيادة أركان الحرس الوطني بهدف توفير أكبر عدد من المنشآت العسكرية العصرية في عواصم الولايات، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه تم خلال السنة الجارية بناء 6 تجمعات وسيتم بناء 5 أخرى خلال السنة القادمة، بحول الله.

وأوضح أن المقر الجديد، الذي تم تشييده على مساحة 600 متر مربع، يتألف من طابقين، ويضم 9 مكاتب وجميع المرافق الضرورية ومخزن للذخيرة وآخر لعتاد حفظ النظام.

جرى التدشين بحضور حاكم مقاطعة روصو، والعقيد مدير مدرسة الحرس بروصو وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية، ورؤساء المصالح الجهوية بالولاية.

بعد ذلك أدى زيارة تفقد لمدرسة الحرس الوطني بروصو وتجول في مختلف فصول المدرسة واجتمع بالقائمين على المدرسة وحثهم على المثابرة والانضباط والتحلي بالمسؤولية  و تسهيل مهمة التدريب والصرامة والجدية مع الاحترام والتقدير الذي يجب ان يتحلى به المدرب وان يكون قدوة في الاخلاق والانضباط،

كما أكد على أن المتدرب يمكن ان يصل الى قمة الرتب بالكفاءة والمسؤولية والمثابرة والاخلاص.

نشير في الاخير ان قائد اركان الحرس الوطني قد استقبل عند مدخل مدينة روصو من طرف الوالي والسلطات الادارية والامنية وأطر واعيان الولاية.

لمحة تاريخية

28 تشرين1/أكتوير 2019

التمفصل

يتمفصل الحرس الوطني على النحو التالي :

- قيادة أركان

- تجمع للقيادة والخدمات

- تجمعات جهوية (15 تجمعا)

- تجمعات لحفظ النظام والقتال (02).

- تجمعات أمن خاص (03).

- تجمع للجمالة

- مدرسة

- موسيقى

- سرية خاصة.

مــقــالات

الإدارة والقــيـــادة

العقيد الشيخ عابدين امعييف

خلق الله الإنسان الكائن الحي العاقل وجعله خليفة في الأرض يعمرها وينظم الحياة فيها، بين مختلف المخلوقات، فطوع الطبيعة لصالحه، واخذ بناصية العلم وسخره لخدمة أهداف التنمية البشرية الفردية والجماعية، فتعايشت أمم وشعوب وانتظمت في علاقات ثقافية واقتصادية

إقرأ المزيد...

Search