Previous Next

حـــفـــــل وداع

ترأس الفريق محمد الأمين ألمين قائد اركان الحرس الوطني اليوم 03 نوفمبر بمدرج الشهيد الرائد أسويدات ولد وداد بقيادة أركان الحرس الوطني حفل توديع على شرف اللواء يعقوب محمد عالي أعمر بيات الذي تمت احالته الى فصيل الاحتياط يوم 30 أكتوبر 2022.

وتم تعيين اللواء أبو المعالي الهادي سيد ولد أعمر خلفا له قائدا مساعدا لقيادة أركان الحرس الوطني.

وخلال الحفل الذي حضره رؤساء المكاتب والمديريات ورؤساء المصالح وقادة التشكيلات على مستوى انواكشوط ومجموعة من الضباط وضباط الصف والحرسيين ألقى الفريق قائد أركان الحرس الوطني كلمة ثمن فيها المسيرة المهنية الحافلة للواء وتفانيه في خدمة قطاع الحرس الوطني والأمة الموريتانية، وهذا نص الكلمة:

السادة الضباط وضباط الصف والحرسيون

بعد مسيرة مهنية متميزة حافلة بالعطاء، ها نحن اليوم نودع أحد خيرة ضباط هذا القطاع وذلك بعد استفادته من حقه في التقاعد، إنه اللواء يعقوب محمد عالي أعمر بيات القائد المساعد السابق للحرس الوطني.

أيها السادة:

لقد خدم اللواء يعقوب قطاع الحرس الوطني ومن خلاله الأمة الموريتانية بكل مهنية وإخلاص طيلة العقود الأربعة الماضية وقد تقلد خلال هذه العقود العديد من المناصب القيادية على مستوى جميع هياكل وتشكيلات القطاع حيث كان نموذجا للانضباط والمهنية والجدية في أداء المهام الموكلة إليه.

وبهذه المناسبة لا يسعني الا ان اعبر له باسمي شخصيا وباسم كافة أفراد قطاع الحرس الوطني على أصدق مشاعر الشكر راجيا من المولى عز وجل أن يوفقه ويسدد خطاه في قابل أيام حياته.

كما أغتنم هذه الفرصة للترحيب بالقائد المساعد الجديد للحرس الوطني اللواء أبو المعالي الهادي سيدي ولد أعمر، وإني على يقين بأن المؤهلات المهنية والعلمية للقائد المساعد الجديد ستمكنه لا محالة من النجاح في مهامه الجديدة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لمحة تاريخية

28 تشرين1/أكتوير 2019

التمفصل

يتمفصل الحرس الوطني على النحو التالي :

- قيادة أركان

- تجمع للقيادة والخدمات

- تجمعات جهوية (15 تجمعا)

- تجمعات لحفظ النظام والقتال (02).

- تجمعات أمن خاص (03).

- تجمع للجمالة

- مدرسة

- موسيقى

- سرية خاصة.

مــقــالات

الإدارة والقــيـــادة

العقيد الشيخ عابدين امعييف

خلق الله الإنسان الكائن الحي العاقل وجعله خليفة في الأرض يعمرها وينظم الحياة فيها، بين مختلف المخلوقات، فطوع الطبيعة لصالحه، واخذ بناصية العلم وسخره لخدمة أهداف التنمية البشرية الفردية والجماعية، فتعايشت أمم وشعوب وانتظمت في علاقات ثقافية واقتصادية

إقرأ المزيد...

Search