القــائــد

مجلة الحرس الوطي

 

 

 

 

 

Previous Next

قيادة اركان الحرس الوطني تقدم مساعدات نقدية لأرامل بعض ضباط الصف والحرسيين

نظمت قيادة الحرس الوطني الليلة البارحة بمقرها في نواكشوط مأدبة  عشاء على شرف أرامل وأهالي الحرسيين وضباط الصف الذين قضوا خلال السنتين الحالية والمنصرمة  وذلك بمناسبة تخليد الذكرى  العاشرة بعد المائة لنشأة قطاع الحرس الوطني.

وقد خصص الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة تحت إشراف معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين للتذكير بأولئك الرجال الذين ضحوا بأرواحهم الزكية من أجل موريتانيا ورحلوا إلى جنة الخلود تاركين وراءهم أرامل وأبناء ورفقاء سلاح يحبونهم ويكنون لهم كل التقدير والاحترام.

واشرف على توزيع المساعدات النقدية ( 40.000 اوقية جديدة )  لكل أسرة مستفيدة من هذا الدعم لمساعدتها في تدبير شؤونها كل من :

  • معالي وزير الداخلية واللامركزية
  • - معالي مفوضة الأمن الغذائي
  • قائد أركان الحرس الوطني الفريق محمد الشيخ محمد الأمين ألمين

وغيرهم من الحضور الرسمي على تقديم
وجرى  الحفل بحضور  الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية والقائد المساعد لأركان الحرس الوطني وقادة سابقين للقطاع وعدد من الضباط  رؤساء المكاتب والادارات بقيادة اركان الحرس الوطني  وقادة التشكلات  بالعاصمة وبعض من ضباط الصف والحرسيين.

لمحة تاريخية

28 تشرين1/أكتوير 2019

التمفصل

يتمفصل الحرس الوطني على النحو التالي :

- قيادة أركان

- تجمع للقيادة والخدمات

- تجمعات جهوية (15 تجمعا)

- تجمعات لحفظ النظام والقتال (02).

- تجمعات أمن خاص (03).

- تجمع للجمالة

- مدرسة

- موسيقى

- سرية خاصة.

مــقــالات

الإدارة والقــيـــادة

العقيد الشيخ عابدين امعييف

خلق الله الإنسان الكائن الحي العاقل وجعله خليفة في الأرض يعمرها وينظم الحياة فيها، بين مختلف المخلوقات، فطوع الطبيعة لصالحه، واخذ بناصية العلم وسخره لخدمة أهداف التنمية البشرية الفردية والجماعية، فتعايشت أمم وشعوب وانتظمت في علاقات ثقافية واقتصادية

إقرأ المزيد...
©2022 الحــرس الوطـنـي

Search