Previous Next

طلبة مدرسة الأركان الوطنية يزورون الحرس الوطني

في إطار برنامج زياراتهم للمؤسسات العسكرية والأمنية، قام أفراد الدفعة الخامسة عشر من مدرسة الأركان الوطنية، صحبة قائد المدرسة، العقيد سيدي محمد ولد حمادي، وأعضاء طاقمها التدريبي بزيارة يوم 27/01/2022 للحرس الوطني. واستقبل الفريق محمد الشيخ محمد الأمين ألمين، قائد أركان الحرس الوطني في مكتبه قائد المدرسة.

وقد أدى وفد المدرسة زيارة لتجمع حفظ النظام والقتال رقم1 وتابع في قاعة اجتماعات التجمع محاضرة عن تاريخ الحرس الوطني وتنظيمه ومهامه وآفاقه، قدمها المقدم عبد القادر ولد النهاه. كما أستمع الوفد لمحاضرة مفصلة حول مؤسسة صندوق الحرسي قدمها المدير العام للصندوق، العقيد محمد الأمين ولد أحمدو، تناول فيها تنظيم المؤسسة ومهامها و نشاطاتها وأهمية دورها الاجتماعي.

بعد ذلك زار الوفد سرية التدخل الخاصة وتلقوا عرضا من طرف قائد تجمع القيادة والخدمات، العقيد احمد ولد امين،  حول تمفصل ومهام هذه الوحدة.

وفي المحطة الأخيرة من الزيارة، أدى الوفد زيارة لمتحف الحرس الوطني، حيث تجول أفراد الدفعة والطاقم التكويني المشرف عليهم بين مختلف أجنحة المتحف وتلقوا شروحا مفصلة من العقيد أحمد سالم ولد لكبيد حول الآثار والشواهد المادية الموجودة من مخطوطات ومجسمات وغيرها والتي تحكي عن مختلف مراحل تاريخ البلد وتطوره.

ونشير إلى أن قيادة أركان الحرس الوطني نظمت حفل غداء على شرف الوفد بنادي الضباط بقيادة أركان الحرس الوطني. 

©2024 الحــرس الوطـنـي

Search