Previous Next

قائد الأركان يزور التجمع الجهوي رقم 2

لعيون  17/11/2021ـ تقرير المساعد بوسين ولد سالم ــ ــ

أدى الفريق محمد الشيخ محمد الأمين ألمين، قائد أركان الحرس الوطني، اليوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021، زيارة لمقر التجمع الجهوي رقم2  بمدينة لعيون. وتدخل هذه الزيارة في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها للتجمعات الجهوية والتي شملت حتى الآن التجمعات الجهوية رقم 1ـ 4 ـ 5 ـ 7 ـ 10 ـ 11 بالإضافة إلى التجمع المتنقل (الجمالة) ومدرسة الحرس الوطني بروصو.

واستعرض قائد الأركان عند وصوله وحدة من التجمع أدت له تحية الشرف، قبل أن يصافح قائد التجمع، المقدم اللب ولد لفظيل، وعددا من مساعديه. وقد تابع قائد الأركان عرضا مفصلا قدمه قائد التجمع تناول فيه تنظيم التجمع ومهامه والمشاكل المطروحة. بعد ذلك عقد الفريق قائد الأركان اجتماعا بقادة الفصائل والأطر منتسبي التجمع. وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح القائد أن الهدف من زيارته هو الاطلاع على الحالة العامة للأفراد وحالة العتاد، مؤكدا أن الغاية المنشودة من ذلك هي تحسين الظروف ورفع القدرات العملياتية للوحدات ليقوم القطاع بمهامه على الوجه المطلوب. وقال ان الحرس الوطني يقوم بمهام حساسة ومهمة على المستوى الوطني خصوصا الشرطة الادارية وتأمين السلطات والمقرات العمومية وتنظيم الدوريات وتامين السجون وكانت مساهمته متميزة في المساهمة في مواجهة وباء كورونا المستجد. وقال ان فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لديه ثقة كبيرة  بقطاع الحرس الوطني مما يتطلب من أفراد القطاع أن يكونوا على مستوى هذه الثقة من خلال مضاعفة الجهود وكسب ثقة المواطنين بخدمتهم على الوجه المطلوب والجدية والصرامة في العمل والمحافظة على الهندام والمظهر والاستقامة والانضباط والجدية والتحلي بالمسؤولية.

وأكد الفريق قائد الأركان ان القيادة لن تألو جهدا في سبيل تحسين ظروف العمل والأفراد وأن يجد كل  ذي حق حقه. وأوضح أنه بناء على تعليمات سامية من السلطات العليا طرأت تحسينات هامة في الرواتب والمعاشات على مستوى الحرس الوطني وذلك على غرار مختلف القطاعات الأخرى. وحض على التزام القادة بالمسؤولية ونبذ المسلكيات المشينة ومن ذلك الوساطة والاعتبارات الضيقة.

وحض القائد الأطر على التحلي بالمسؤولية في تسيير المصادر البشرية والعتاد وممارسة القيادة بكفاءة ومهنية وعدالة والسهر على تنفيذ المأموريات على الوجه السليم والتحلي بالضبط وفرضه من خلال السلوك الحسن وتطبيق التعليمات بجدية.

وأوضح القائد أن القادة يجب أن يكون  قدوة للمرؤوسين وعليهم أن يعملوا على المساواة بينهم والاهتمام بمصالحهم والسهر على صحتهم ومعنوياتهم والعناية بهم وتوجيه مراسلاتهم الى القيادة في أقرب الآجال . وفي الختام أكد قائد الأركان على ضرورة الاهتمام بالبذلة والهندام والالتزام بالعقلية العسكرية والتدريب على السلاح وصيانته والحفاظ على سمعة القطاع وتمثيل الدولة بأحسن ما يكون.

وقد باشر الضباط رؤساء المكاتب والمديرين، اعضاء الوفد المرافق، زيارات على هامش زيارة قائد الأركان، للأقسام والمصالح التابعة للتجمع كل حسب اختصاصه.

وكان الفريق قائد أركان الحرس الوطني مصحوبا خلال هذه الزيارة بوفد من قيادة الأركان يضم اللواء يعقوب ولد اعمر بيات، رئيس المكتب الثالث، والعقيد تقي الله ولد محمد المصطفى، مدير البنى التحتية، والعقيد داهي ولد المامي، رئيس المكتب الثاني، والعقيد ابو المعالي ولد سيدي ولد اعمر، مدير المعتمدية، والعقيد الشيخ ولد امعييف، مدير العتاد، والمقدم سيدي باب ولد طينش، مدير الديوان، والطبيب النقيب محمد يحيى ولد زين، مدير الصحة بقيادة أركان الحرس الوطني.

©2024 الحــرس الوطـنـي

Search