Previous Next

قائد الأركان يزور التجمع المتنقل (الجمالة)

 

النعمه 16/11/2021ـ تقرير المساعد بوسين ولد سالم ــ ــ

أدى الفريق محمد الشيخ محمد الأمين ألمين، قائد أركان الحرس الوطني، اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021، زيارة لمقر التجمع المتنقل (الجمالة) بمدينة النعمه. وتدخل هذه الزيارة في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها للتجمعات الجهوية والتي شملت حتى الآن التجمعات الجهوية رقم 1ـ 4 ـ 5 ـ 7 ـ 10 ـ 11 بالإضافة إلى مدرسة الحرس الوطني بروصو.

واستعرض قائد الأركان عند وصوله وحدة من التجمع أدت له تحية الشرف، قبل أن يصافح قائد التجمع، العقيد احمد ولد اعل، وعددا من مساعديه. وقد تابع قائد الأركان عرضا مفصلا قدمه قائد التجمع تناول فيه تنظيمه ومهامه ومشاكله المطروحة. بعد ذلك عقد الفريق قائد الأركان اجتماعا بقادة الفصائل والأطر منتسبي التجمع المتنقل والتجمع الجهوي رقم 1. وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح القائد أن الهدف من زيارته هو الاطلاع على الحالة العامة للأفراد وحالة العتاد، مؤكدا أن الغاية المنشودة من ذلك هي تحسين الظروف ورفع القدرات العملياتية للوحدات ليقوم القطاع بمهامه على الوجه المطلوب. وحض القائد الأطر على التحلي بالمسؤولية في تسيير المصادر البشرية والعتاد وممارسة القيادة بكفاءة ومهنية وعدالة والسهر على تنفيذ المأموريات على الوجه السليم والتحلي بالضبط وفرضه من خلال السلوك الحسن وتطبيق التعليمات بجدية.

وقد حث قائد الأركان الأطرعلى التحلي بالأخلاق العسكرية والابتعاد عن الوساطة  والعدل  بين الإفراد ومعرفة وادراك مفهوم القيادة، موضحا أن القائد يجب أن يكون  قدوة للمرؤوسين وعليه أن يعمل على المساواة بينهم ويهتم بمصالحهم ويسهر على صحتهم ومعنوياتهم والعناية بهم. كما حث الأطر على مساعدة  أفرادهم وكسب ثقتهم وتقديم النصح لهم وفرض القيام بالواجب عليهم. وأكد قائد الأركان على ضرورة الاهتمام بالبذلة والهندام والالتزام بالعقلية العسكرية والتدريب على السلاح وصيانته والحفاظ على سمعة القطاع وتمثيل الدولة بأحسن ما يكون.

وقد باشر الضباط رؤساء المكاتب والمديرين، اعضاء الوفد المرافق، زيارات على هامش زيارة قائد الأركان، للأقسام والمصالح التابعة للتجمع كل حسب اختصاصه.

وأهدى العقيد قائد التجمع باسم تشكيلته جملا لقائد الأركان وقد قبلها سيادته وأمر بصرفها للأفراد الأكثر احتياجا في التجمع.

وكان الفريق قائد أركان الحرس الوطني مصحوبا خلال هذه الزيارة بوفد من قيادة الأركان يضم اللواء يعقوب ولد اعمر بيات، رئيس المكتب الثالث، والعقيد تقي الله ولد محمد المصطفى، مدير البنى التحتية، والعقيد داهي ولد المامي، رئيس المكتب الثاني، والعقيد ابو المعالي ولد سيدي ولد اعمر، مدير المعتمدية، والعقيد الشيخ ولد امعييف، مدير العتاد، والمقدم سيدي باب ولد طينش، مدير الديوان، والطبيب النقيب محمد يحيى ولد زين، مدير الصحة بقيادة أركان الحرس الوطني.

©2024 الحــرس الوطـنـي

Search