وزير الداخلية يشرف على تخرج دفعتين من التجمع العام لأمن الطرق

اشرف معالي وزير الداخلية واللامركزية، السيد محمد سالم ولد مرزوك، صباح اليوم 20 اغشت 2021، بمقر الإدارة العامة للتجمع العام لأمن الطرق في انواكشوط، على تخرج الدفعة السادسة من وكلاء التجمع العام لأمن الطرق والدفعة الأولى من ضباط الصف المتخصصين في التسيير الإداري والمالي واللوجستي وذلك بحضور كل من وزير العدل السيد محمد محمود ولد الشيخ عبد الله ولد بيه، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وبدأ الحفل باستعراض وزير الداخلية واللامركزية رفقة المدير العام للتجمع العام لأمن الطرق اللواء حبيب الله أحمدو النهاه لتشكيلات من نفس القطاع أدت لهما تحية الشرف قبل رفع العلم وتسليم الرتب للأوائل من الدفعة السادسة.

كما تابع الحضور بعض التمارين الفنية التي أداها أفراد من الوحدة الجديدة تمثلت في حركات رياضية وعمليات تفكيك وتركيب الأسلحة اليدوية بالإضافة إلى تطبيق تصور ميدانيا لاعتراض مجموعة من المهربين وتقديمهم للعدالة.

وتتكون هاتان الدفعتان اللتين تم تكوينهما هذا العام بالمدرسة الوطنية للسلامة الطرقية من 304 متدربين من بينهم 293 تلاميذ وكلاء.

وقال وزير الداخلية واللامركزية في كلمة له بالمناسبة إن تخرج الدفعة السادسة من وكلاء التجمع العام لأمن الطرق والدفعة الأولى من ضباط الصف المتخصصين في التسيير الإداري والمالي واللوجستي، يشكل مناسبة للتذكير بالاهتمام الكبير الذي يحظى به تعزيز المنظومة الأمنية من قبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من خلال سهره على تطوير القدرات البشرية واللوجستية لهذه المنظومة.

وأضاف أن التطور الحاصل في منظومتنا الأمنية والمتمثل في اعتماد استراتيجية أمنية وطنية، يعكس وعيا هاما بمسايرة التحول المشهود في النمو الحضري والانتشار الديموغرافي وثورة المعلومات، وهي أمور فرضت نفسها ودخلت دون استئذان، لكن الاستراتيجية الأمنية التي اعتمدت بتوجيه من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني كانت كفيلة بتحقيق نتائج كبيرة.

وأوضح أنه وفي إطار تنفيذ هذه الاستراتيجية الأمنية وعلى غرار باقي القطاعات الأمنية الأخرى استفاد التجمع العام لأمن الطرق في ظرف عامين فقط من اكتتاب نحو 600 عنصر، وهو ما يزيد على 30 في المائة من العدد الإجمالي المكتتب منذ إنشاء التجمع ، ينضاف إلى ذلك الإعلان عن الشروع في اكتتاب 300عنصر، برسم السنة الجارية.

وذكر معالي وزير الداخلية واللامركزية بأهمية الدور البارز الذي يؤديه التجمع العام لأمن الطرق وماعرفه من تطور خلال السنتين الأخيرتين

©2024 الحــرس الوطـنـي

Search