Previous Next

تخرج الدفعة الثالثة من كلية الدفاع لمجموعة الساحل الخمس

اشرف اليوم الخميس 15 يوليو 2021 بكلية الدفاع لمجموعة الساحل الخمس في نواكشوط ، الوزير المنتدب لدى مجلس الدفاع والمحاربين القدماء وضحايا الحرب أتشادي، الرئيس الدوري لمجلس وزراء الدفاع لمجموعة دول الساحل الخمس السيد داود يحي ابراهيم ، رفقة معالي وزير الدفاع الوطني، السيد حنن ولد سيدي، على تخرج الدفعة الثالثة من دورة الحرب والتي تتكون من 44 ضابطا من بينهم ضباط من المملكة العربية السعودية، تلقوا تكوينا في مختلف ميادين الدفاع خلال السنة الدراسية 2020-2021.

وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد وزير الدفاع اتشادي بالدور الذي تلعبه موريتانيا في إطار مجموعة الخمس بالساحل وفي إنشاء هذه الكلية الحربية الهامة وغيرها من المؤسسات التي توحد جهود المجموعة في مواجهة التحديات المشتركة. وأشاد بقوة الإرادة السياسية لقادة المجموعة والتي تجسدت من خلال هذا السرح العلمي المتميز الذي يمثل أداة تعليم عالي اقليمي ذاتي يسعى الى سد النقص الحاصل في الكوادر البشرية وتعزيز التفاهم وخلق الاطار الأمثل للعمل المشترك بين جيوش المنطقة.
وبدوره أكد اللواء ابراهيم فال ولد الشيباني، مدير كلية الدفاع لمجموعة الساحل الخمس على أهمية الخطوات التي قطعتها الكلية بفضل الدعم السخي لدولة الامارات العربية المتحدة وغيرها من الشركاء الذي مكن من تحقيق هذا الانجاز. وأضاف أن الأعمال تجري حاليا لتطوير هذه المؤسسة العلمية العسكرية والرفع من أدائها ومردوديتها في تكوين الكفاءات العسكرية من جيوش المجموعة.
وجرت مراسيم تخرج هذه الدفعة بحضور معالي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وقائد الأركان العامة للجيوش وقائد أركان الحرس الوطني وقائد الدرك الوطني وسفراء الدول الداعمة والعديد من الشخصيات العسكرية والمدنية.

ونشير الى أن الأول من الدفعة (ماجور) هو العقيد ابو المعالي سيدي اعمر من الحرس الوطني.

©2024 الحــرس الوطـنـي

Search