Previous Next

قائد الأركان يزور التجمع الجهوي رقم 7

قائد الأركان يزور التجمع الجهوي رقم 7

أدى الفريق محمد الشيخ محمد الأمين ألمين، قائد أركان الحرس الوطني، اليوم السبت 1 مايو 2021، زيارة لمقر التجمع الجهوي للحرس الوطني رقم 7 بمدينة نواذيبو. وتدخل هذه الزيارة في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها للتجمعات الجهوية والتي شملت حتى الآن التجمعات: 4ـ 5 ـ 10 ـ 11  بالإضافة إلى مدرسة الحرس الوطني بروصو.

واستعرض قائد الأركان عند وصوله وحدة من التجمع أدت له تحية الشرف، قبل أن يصافح قائد التجمع، العقيد محمد ولد ببوط، وعدد من مساعديه. بعد ذلك قام قائد الأركان بجولة شملت الحي السكني ومركز قيادة التجمع، كما زار حديقة للخضروات بمقر التجمع. ثم عقد القائد اجتماعا بقادة الفصائل وأطر التجمع، وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح القائد أن الهدف من زيارته هو الاطلاع على الحالة العامة للأفراد وحالة العتاد، مؤكدا أن الغاية المنشودة من ذلك هي تحسين الظروف ورفع القدرات العملياتية للوحدات ليقوم القطاع بمهامه على الوجه المطلوب. وحض القائد الأطر على التحلي بالمسؤولية في تسيير المصادر البشرية والعتاد وممارسة القيادة بكفاءة ومهنية وعدالة والسهر على تنفيذ المأموريات على الوجه السليم والتحلي بالضبط وفرضه من خلال السلوك الحسن وتطبيق التعليمات بجدية.

كما عقد اجتماعا آخر بالمتقاعدين على مستوى ولاية دخلت نواذيبو، كان فرصة بالنسبة لهم لطرح مشاكلهم. وقد أعطى قائد الأركان تعليماته بتخصيص مكتب لهم بمقر قيادة التجمع كما أمر بتقديم المساعدة لهم والتواصل والتنسيق معهم بغية تحسين ظروفهم. وكان قائد الأركان قد تابع والوفد المرافق له يوم أمس، عرضا مفصلا على "بوير بونت" قدمه قائد التجمع حول تمفصل التجمع الجهوي رقم 7 ومهامه.

وخلال الزيارة قام الضباط أعضاء الوفد المرافق لقائد الأركان، بمعاينة مختلف الأقسام التابعة للتجمع كل حسب اختصاصه.

وفي ختام الزيارة، أدى قائد الأركان زيارة للسجن المدني بمدينة نواذيبو. وفي مستهل الزيارة، قدم أمامه النقيب الباه محمد غالي، قائد سرية تأمين السجن، عرضا مفصلا حول مهمة السرية والترتيبات الأمنية المطبقة.

وكان الفريق قائد أركان الحرس الوطني قد وصل يوم أمس إلى مدينة نواذيبو وكان مصحوبا بوفد من قيادة الأركان يضم اللواء يعقوب ولد اعمر بيات، رئيس المكتب الثالث، والعقيد داهي ولد المامي، رئيس المكتب الثاني، والعقيد الشيخ ولد امعييف، مدير العتاد، والمقدم سيدي باب ولد طينش، مدير الديوان.

 

 

©2024 الحــرس الوطـنـي

Search