Previous Next

وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان الحزام الأمني

في إطار جهود إحكام إغلاق مدينة نواكشوط، تفقد وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي، مرفوقا بالدكتور محمد سالم ولد مرزوك وزير الداخلية واللامركزية مساء الأربعاء، الحزام الأمني لمدينة نواكشوط. وتهدف زيارة التفقد والاطلاع هذه إلى الوقوف على الجهود الميدانية المبذولة على مستوى كل قطاع وتقييم العمل المنجز.
وقد زار الوزيران والوفد المرافق لهما المقطع الذي يؤمنه الحرس الوطني الممتد من مركز الشرطة عند مدخل انواكشوط الشمالي على طريق اكجوجت وينتهي عند مركز الشرطة عند مدخل انواكشوط الشرقي على طريق الأمل.


وتتولى هذه المهمة وحدة تابعة لتجمع سرايا حفظ النظام والقتال رقم 1. وقد قام كل من رئيس المكتب الثالث بقيادة اركان الحرس الوطني العقيد مولاي ولد سيدي محمد، وقائد تجمع سرايا حفظ النظام والقتال رقم 1، المقدم عبد القادر ولد المصطفى، بتقديم شروح وبيانات للوزيرين والوفد المرافق لهما حول النشاطات العملياتية التي تقوم بها الوحدة من دوريات متبادلة ومراقبة مركزة لمنع التسلل من هذا المقطع. وقد شكر وزير الدفاع قايد التجمع وعبر له عن إعجابه بأداء الوحدة.
وكان الوزيران مرفوقين خلال هذه الزيارة بالفريق محمد الشيخ محمد الأمين ألمين قائد الأركان العامة للجيوش والفريق السلطان محمد اسواد قائد الدرك الوطني والفريق مسقار سيدي اقويزي قائد أركان الحرس الوطني، إضافة الى قائد مركز قيادة وتخطيط العمليات بالأركان العامة للجيوش والعديد من المسؤولين العسكريين والامنيين.

©2024 الحــرس الوطـنـي

Search