Previous Next

افطار جماعي على شرف الوحدة المكلفة بحظر التجول في مقاطعة الميناء

نظمت قيادة أركان الحرس الوطني مساء يوم الجمعة الموافق 15 مايو 2020، حفل إفطار جماعي على شرف أفراد وحدة تجمع سرايا حفظ النظام والقتال رقم 1 المكلفة بحظر التجول في مقاطعة الميناء، تكريما وتشجيعا لهم لما بذلوه من جهود في المهمة الموكلة إليهم. وقد أشرف على الحفل، نيابة عن الفريق قائد أركان الحرس الوطني، المقدم عبد القادر ولد المصطفى ولد النهاه، قائد تجمع سرايا حفظ النظام والقتال رقم 1، بحضور ضباط وضباط صف وحرسي التجمع.

وتدخل هذه المناسبة في إطار مبادرة تبنتها قيادة أركان الحرس الوطني بتنظيم افطارات جماعية خلال شهر رمضان المبارك على شرف تشكيلات الحرس الوطني في مقاطعات نواكشوط الجنوبية الثلاث. وتم حتى الآن تكريم كل من تجمع القيادة والخدمات وتجمع الأمن الخاص رقم 1.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال المقدم قائد تجمع سرايا حفظ النظام والقتال رقم 1، إن هذا الإفطار الجماعي المنظم لصالح التجمع يشكل دعما معنويا كبيرا ودفعا قويا للأفراد لمواصلة أدائهم بالشكل الأفضل. وشكر قيادة أركان الحرس الوطني على الدعم القوي الذي تم تقديمه لتشكيلته ومنه على سبيل المثال تخصيص محفزات مالية مهمة لصالح الأفراد وتوفير مختلف المستلزمات اللوجستيكية لتنفيذ المهمة ومن ذلك الكميات المعتبرة من وسائل الحماية والمعقمات.

وقال إن شرف الحرس الوطني فوق كل اعتبار مؤكدا أن أيا من الأفراد تسول له نفسه القيام بعمل مخل بالشرف سيتعرض لأقصى العقوبات. وحض الأفراد على التفاني في الخدمة و التحلي بالقيم العسكرية الفاضلة وعلى القيام بالمهام  بكل مهنية والابتعاد عن المسلكيات غير اللائقة.

وقال قائد تجمع سرايا حفظ النظام والقتال رقم 1 إن أفراد الحرس الوطني يتمتعون بوضعية جيدة بين نظرائهم من القطاعات الأخرى على مستوى الرواتب والعلاوات والإعاشة والدعم الاجتماعي. وأكد في هذا الإطار، أن القطاع يمنح من ميزانيته مبالغ معتبرة لصالح "صندوق الحرسي" و"صندوق وداع" وذلك من أجل دعم هذه المؤسسة التي تقدم خدمات اجتماعية هامة للأفراد خلال الخدمة وعند التقاعد أو الوفاة. كما أن القطاع يمنح مبالغ مهمة أخرى لصالح منسقية متقاعدي الحرس الوطني وللرابطة الرياضية للحرس الوطني.

 

©2024 الحــرس الوطـنـي

Search